التوقعات المرئية في امتحانات الثانوية العامة الثورية

السؤال الأول : ـ
اكتب فيما لا يزيد عن 5 صفحات قصة طالب مثاليّ كتب قصيدة "حبلصية" فريدة من نوعها، مع توضيح مواطن "الحبلصة" فيها، وذكر معنى كلمة "حبلص" وما إذا كان مشتقة من كلمة "حبلظلم" أم لا؟!ا

السؤال الثاني : ـ
اختر الإجابة الصحيحة من بين القوسين :ـ

ـ الفرق بين انتهاكات شرطة مبارك وانتهاكات الشرطة العسكرية.....
(انتهاكات شرطة مبارك مرفوضة شعبيًا - انتهاكات المجلس العسكري مبررة ومقبولة - يعني إيه انتهاكات؟).

ـ المجلس العسكري لا يتقبل النقد كحاكم سياسي لمصر لأنه.....
(خط أحمر - حامي الثورة - يعني إيه نقد؟).

ـ محاكمة المدنيين في محاكمات عسكرية، ومحاكمة مبارك وعصابته في محاكمات مدنية لأن.....
(المدنيين بلطجية ويستاهلوا - مبارك ضغطه بيعلى وأعصابه ماتستحملش يتحاكم عسكريًا - يعني إيه عسكرية؟).

ـ الدكتور يحيى الجمل مازال نائبًا لرئيس مجلس الوزراء لأنه.....
(طود راسخ - طود راسخ - يعني إيه طود؟).

ـ حسني مبارك مازال في شرم الشيخ لأنه.....
(سيدكم وتاج راسكم - عنده حساسية من النوم عالبورش - يعني إيه شرم؟).

ـ تعتبر المرأة غير الإخوانية.....
(درجة أدنى - من عالرصيف - يعني إيه مرأة؟).

ـ الإخواني الذي يتزوج من امرأة غير إخوانية يصبح.....
(فلوطة - مش راجل - يعني إيه يتجوز!!).

ـ أغنية شهداء 25 يناير ماتوا في أحداث يناير تقدم.....
(معلومة جديدة - معلومة مفيدة - يعني إيه يناير؟).


السؤال الثالث :ـ
اعرب ما تحته خط في العبارات التالية:ـ

ـ أنا كنت جزء من النظام، كنت بسرق الجبنة من ورا أمي وهي تتهم أبويا إن هو اللي أكل الجبنة، مصر بتتغير وأنا كمان، أنا من دلوقتي هسرق حلاوة.
 
كتاب المئة تدوينة. Powered by Blogger.

التصنيفات

القائمة الكاملة للتدوينات

 

© 2010 صفحة التدوينات المرشحة لكتاب المئة تدوينة