في البعد الثالث

 البعد الثالث هو تلك المنطقة التي لا تسمع فيها بأذنيك ولا ترى فيها بعينيك، تتعامل فيها فقط بحسك وقلبك.
الناس في البعد الثالث مختلفى الأشكال والأطوال والأجناس ولكنهم متطابقي الإحساس والشعور، يؤلمهم الظلم والكذب، يتعاطفون مع الصغار والمرضى وذوي الحاجات، يرضون ببسمة ويضطربون من مجرد نظرة.
يعيش الناس من البعد الثالث مع باقي البشر من الأبعاد الأخرى، بل يحاط الواحد منهم بآلاف من أناس الأبعاد الأحادية والثنائية وهذا ما يصنع مآسيهم المختلفة الأشكال المتحدة الجوهر.
الناس من البعد الثالث يعرفون بسيماهم، ليسوا ملائكة كما تظن بل هم فقط شفافين كالملائكة ولكن أحدهم قد يرتكب من الأخطاء ما يفوق الآخرين و السبب هو أنه يعيش في بعد لا يتناسب مع طبيعته، لكن أخطاؤهم دائما فيهم ليست في غيرهم، هم يظلمون أنفسهم بشدة كي لا يظلموا غيرهم، قد يقتل الواحد فيهم نفسه لأنه لايستطيع أن يقتل الآخر.. و من قال أن قتل النفس ليس بخطيئة؟ لكنها خطيئتهم التى يرتكبونها ظانين أنها أفضل الحلول.
الناس في البعد الثالث هم الذين اختاروا أن يعيشوا الحياة بقلوبهم لا بحواسهم وهم الذين يصابون في الغالب بذبحات الصدر والسكتات الدماغية.
الناس في البعد الثالث ليسوا جميعا شعراء وكتاب وفنانين بل الكثيرون منهم لا يفضلون أن يسكبوا ماء أرواحهم في الطرقات للمارة والعابثين ..تذكر، قد تخدعك الحياة يوما بمن يجيد وصف المشاعر من عالم البعد الثالث ولكنه في حقيقة الأمر مجرد ناقد من نقاد البعد الأول أو الثاني يستفزه أشخاص البعد الثالث كثيرا حتى أنه أتقن الحديث بلسانهم.
الناس في البعد الثالث يحبون بعنف ويكرهون بقسوة ويقرؤن بتؤده ويتألمون بصمت ويضحكون ببراءة ويبكون بحرارة ويصمتون كالموت ويثرثرون بغموض ويربتون على كتفك بدفء ويحتضنوك باحتواء ويحلمون بعمق.. و يموتون بمأساة.
 
كتاب المئة تدوينة. Powered by Blogger.

التصنيفات

القائمة الكاملة للتدوينات

 

© 2010 صفحة التدوينات المرشحة لكتاب المئة تدوينة